الرئيسية » , , , , , , , , » وفاة الرئيس التونسي "السبسي" بعد دخوله في وعكة صحية

وفاة الرئيس التونسي "السبسي" بعد دخوله في وعكة صحية

توفي أمس الخميس 25 يوليو الرئيس التونسي  الباجي قائد السبسي عن عمر يناهز 92 عام بعد ايداعه المستشفي العسكري بعد وعكة صحية .
وقد توالت العديد من برقيات التعازي والاشادة بالرئيس التونسي السبسي ،واعتبره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "قائدا شجاعا وصديقا لفرنسا "، وقالت المستشارة الألمانية إنغيلا ميركل انه كان "فاعلا شجاعا على درب الديموقراطية ويستحق تكريما مشرفا".
كما عبر رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي في تغريدة علي "تويتر" عن حزنه الكبير إثر وفاته قائلا: "رجل دولة تحلى بإنسانية كبيرة".
اقرأ أيضا:وفاة الفنان فاروق الفيشاوي بعد صراع مع المرض
وقدم الرئيس التركي اردوغان تعازيه للشعب التونسي بوفاة الرئيس السبسي مؤكدا انه سيظل يذكر باحترام بسبب خدماته لتونس .   
وتقدم الرئيس المصري بخالص التعازي والمواساة لأسرة الرئيس الباجي قايد السبسي وللشعب التونسي، حيث أكد على "المساهمة التاريخية للرئيس السبسي في مسيرة تطور تونس وتعزيز استقرارها سيسجلها التاريخ بأحرف من نور".
وأشار إلى أن "الرئيس التونسي ستستمر سيرته حية وفاعلة في وجدان الشعب التونسي والشعوب العربية جميعا"
وقد تولي الرئيس لتونسي الراحل السبسي الذي كان يعرف بنزعته الليبرالية الرئاسة في تونس في ديسمبر 2014 بعد فوزه في اول انتخابات جرت بعد الاطاحة بحكم زين العابدين بن علي . 
وكان الرئيس التونسي قد تعرض لوعكة صحية نهاية الشهر الماضي وتم نقله على إثرها إلى المستشفى العسكري، حيث تلقى العلاج ومكث فيه حوالي أسبوع.
واعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس اجراء الانتخابات الرئاسية في 15 سبتمبروأدى رئيس البرلمان التونسي"محمد الناصر" اليمين الدستورية كرئيس مؤقت لتونس  بعد إعلان رئاسة الجمهورية وفاة الرئيس التونسي السبسي.
كما أعلنت الحكومة التونسية الحداد العام في البلاد لمدة سبعة أيام،وأعلنت الحكومة أيضا أن يوم السبت سيشهد إقامة جنازة وطنية لتشيع جثمان الرئيس الراحل السبسي 
ووفقا للدستور التونسي، يتولى رئيس مجلس النواب محمد الناصر، البالغ من العمر 85 عاما، الرئاسة لمدة تتراوح ما بين 45 يوما إلى 90 يوما كحد أقصى، يتم خلالها تنظيم الانتخابات
شارك :

0 التعليقات:


 
copyright © 2013. تلفزيون مصر - الحقوق محفوظة

Distributed By | Lyrics | Songs.pk | Download Ringtones | Blogger HD Wallpapers For Mobile