محاولة اغتيال رئيس وزراء قطر


_138757_alj
سارعت قناة الجزيرة الأحد إلى نفي خبر خاطئ عن محاولة اغتيال رئيس وزراء قطر في الديوان الأميري، نشر من خلال اختراق خدمة الرسائل النصية الخاصة بها، بحسب إعلان عاجل نشرته على موقعها.
وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا تويتر، اخبار منسوبة إلى الجزيرة تشير الى تعرض رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني لمحاولة اغتيال في الديوان الاميري في الدوحة.
وأشارت هذه الأخبار أيضا إلى إصابة زوجة أمير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند بجروح طفيفة.
وتناقل المغردون هذا الخبر، مؤكدين أنه وصلهم من خلال خدمة الرسائل النصية "الجزيرة موبايل".
وأكدت القناة على موقعها الالكتروني أن الخبر الذي "يفيد بتعرض رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري لمحاولة اغتيال في الديوان الأميري عار عن الصحة وجاء نتيجة اختراق نظام خدمة الرسائل النصية للموبايل بالجزيرة".
وقالت في إعلان ثان إن "الرسائل الثلاث الأخيرة التي وصلت عبر خدمة الجزيرة لرسائل الموبايل عن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري والشيخة موزة وتنظيم الدوحة لبطولة العالم غير صحيحة ونجمت عن اختراق الخدمة من طرف قراصنة"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
وكانت الجزيرة أعلنت أن موقعها على الانترنت تعرض للقرصنة إذ تم تحويل عدد من زواره إلى صفحات أخرى، بحسب بيان للقناة.
وتعرض موقعا قناة الجزيرة العربي والإنكليزي الثلاثاء لهجوم إلكتروني من قبل "هاكرز" يقولون إنهم مؤيدين للنظام السوري بسبب ما وصفوه "بدعم القناة للجماعات الإرهابية المسلحة ونشر أنباء كاذبة ومفبركة".
وقالت وكالات أنباء إن مؤيدين للرئيس بشار الأسد "نشروا علما سورية وبيانا يندد بموقف الجزيرة من الشعب السوري والحكومة" على الموقعين العربي والإنكليزي للقناة.
وتبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "الراشدون" اختراق موقعي الجزيرة. ويعد ذلك أحدث الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها مواقع أخبار أو شركات طاقة من قبل حكومات عدوة أو نشطاء أو أشخاص يعرفون بـ"هاكيفيست" من أجل تسجيل أهداف سياسية.
شارك :

0 التعليقات:


 
copyright © 2013. تلفزيون مصر - الحقوق محفوظة

Distributed By | Lyrics | Songs.pk | Download Ringtones | Blogger HD Wallpapers For Mobile