الرئيسية » , , , , , » قناة الميادين الفضائية عصر جديد للصحافة

قناة الميادين الفضائية عصر جديد للصحافة

قناة الميادين الفضائية عصر جديد للصحافة
وقعت قناة الميادين الفضائية اتفاقا مع الوكالة الدولية الروسية للإعلام في موسكو ضمن فعاليات المؤتمر الذي ينظمه المركز الاعلامي لوكالة الاعلام الدولية الروسية تحت عنوان: "عهد الصحافة الجديد، أم وداعاً للإعلام السائد".
وعلى هامش مؤتمر "عصر جديد للصحافة" أكد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية غسان بن جدو أهمية المنتدى ومشاركة الميادين فيه، واهتمامها بهذه المشاركة التي أتت بدعوة من وكالة "روسيا اليوم".
وكشف بن جدو في مقابلة مع راديو "سبوتنيك" عن توقيع اتفاقية بين الميادين والجسم الإعلامي الروسي، على أن يتم الكشف عن تفاصيلها لاحقاً.
 وأضاف رداً على سؤاله حول قسوة مداخلته في المنتدى، ليؤكد أن كلامه لم يكن قاسياً بقدر ما كان واقعياً، وأنه لا يصل إلى قسوة الواقع في عالمنا العربي اليوم.
 ورأى أن العالم العربي اليوم يشهد حروباً وفوضى، وخراباً وتدميراً، إضافة إلى التشهير والتشويه، ومحاولات تفتيت الأمة، والرغبة في سلب هويتها وكينونتها، واصفاً ما يجري بـ"القسوة التاريخية" في بلادنا العربية.
وكانت قناة الميادين وقعت اتفاقية تعاون مع الوكالة الدولية الروسية للإعلام في موسكو.
وتجري فعاليات مؤتمر في المركز الاعلامي لوكالة الاعلام الدولية الروسية الذي يجمع صحافيين ومدراء مؤسسات إعلامية من كل أنحاء العالم، والهدف منه يتجلى في البحث عن ماذا يريد المشاهد من خيارات بديلة غير ما يصوّر في الإعلام الغربي.
المؤتمر يندرج تحت عنوان عهد الصحافة الجديد، أم وداعاً للإعلام السائد".
وكان بن جدو قد قال خلال الندوة في مستهل المؤتمر "انا شخص مخضرم في الاعلام لكني لا اومن مطلقاً بشىء اسمه الحياد في الاعلام، لكني أؤمن بالمهنية ونقل الخبر كما هو، وليس الخبر المجتزأ بل بالموضوعية والتوازن الذي تكون فيه معظم الآراء موجودة".
وأضاف "لكن أن نقدّم أنفسنا كصحفيين محايدين أو نتحدث عن إعلام محايد لايملك قضية ولاسياسة ولاهوية، فهو إعلام بلا دور، ومن هذا المنطق عندما نتحدث عن الإعلام البديل فإننا من دعاة الخيارات البديلة في الإعلام التي تعتمد على ثلاث ركائز أساسية:
أولاً ان نتفق على المفاهيم البديلة والجديدة, ثانياً أن نحدد السياسات والاستراتيجيات التي نقتع بها، أما النقطة الثالثة فهي أن نحاول ألا ندع اصحاب الخيارات البديلة أن يتصرفوا بشكل فردي.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الميادين أنه لا يمكن للإعلام أن يعيش في كوكب بعيد عن الواقع. "الواقع يسجل ما يلي: نحن نعيش صراعات إقليمية ودولية مستمرة ولن تتوقف الصراعات فكل منا يرفع شعارات البحث عن السلام والأمان وعن الإستقرار والرفاهية ولكن كل طرف منا لديه إيمان ولكن لكل طرف منا لديه مفاهيم لهذا السلام والإيمان والخيارات وانطلاقاً من هذا الأمر أقول ما يلي: في عصر الصراعات الإقليمية والدولية ينبغي أن أسجل أن الإعلام القوي في هذا العالم هو المرتبط بأصحاب القرارات الدولية الأقوياء".
شارك :

0 التعليقات:


 
copyright © 2013. تلفزيون مصر - الحقوق محفوظة

Distributed By | Lyrics | Songs.pk | Download Ringtones | Blogger HD Wallpapers For Mobile