الرئيسية » , , , , » علموا اولادكم ..لا تصدقوا الاعلانات التلفزيونية

علموا اولادكم ..لا تصدقوا الاعلانات التلفزيونية

تركز الاعلانات التلفزيونية بنسبة 80% على الاطفال باعتبارها الفئة التى تشترى او تحرض على شراء المنتجات الغذائية والمشروبات والملابس والالعاب .. والاعلانات التلفزيونية تقدم الجوانب الايجابية للمنتج ولا تذكر اى شىء عن سلبياته ، فالطعام الشهى من سلاسل المحلات الشهيرة يسبب البدانة وامراض الضغط والسكر واحيانا السرطان .. لكن الاطفال يحبون الاكل فى هذه المطاعم تقليدا لبعضهم البعض وللتفاخر بانهم يأكلون فى مطاعم شيك وشهيرة .
و تاتي  اهمية دور الابوين في تعليم صغارهم ضرورة القناعة وادخار المال وعدم اسرافه وحمد الله على كل ما انعم عليهم لان كثيرين امثالهم وفي سنهم لا يملكون عشر ما يملكون. وبالتالي يتوجب على الاهل ان يعملوا اطفالهم مساعدة المحتاجين وانفاق الصدقة وفي المستقبل العمل التطوعي ايضا. وفي سبيل ان يتحقق للابوين غرس هذه القيم لدى اطفالهم عليهم رعاية النقاط التالية:
1. الحد من مشاهدة التلفزيون والإعلانات التليفزيونية.
2. الحزم عند الشراء وتحديد نوعية واحدة أو اثنتين على الأكثر.
3. متابعة طريقة إنفاق المصروف الشخصي.
4. الحث على العمل التطوعي ومشاركتهم فيه.
5. تكرار إهداء بعض الهدايا والمشتريات للجيران الأقل حظا اجتماعيًا .
6. وضع صندوق للصدقة والإنفاق في المنزل وضرورة مشاركة الجميع فيه من مالهم الخاص أو مصروفهم الخاص وعند بداية كل شهر يُحصى المبلغ ويتفق بين أفراد الأسرة على طريقة إنفاقه للفقراء والمحتاجين.
7. تحديد سبل أكثر فائدة للشراء مثل شراء الكتب المفيدة والألعاب التعليمية وغير ذلك بعيدًا عن كثرة الحلويات وغير ذلك من وسائل الترفيه غير المفيدة.
8. كوني وزوجك قدوة لهم في كل ما سبق.
شارك :

0 التعليقات:


 
copyright © 2013. تلفزيون مصر - الحقوق محفوظة

Distributed By | Lyrics | Songs.pk | Download Ringtones | Blogger HD Wallpapers For Mobile