الرئيسية » , , , , , » فضيحة امانى الخياط تحرج الدبلوماسية المصرية

فضيحة امانى الخياط تحرج الدبلوماسية المصرية

يبدو أن عاصفة "فضيحة" مذيعة قناة "أون تي في"  أماني الخياط، المسيئة في حق المغاربة لن تهدأ دون أن تُحدث موجة من الغضب جديدة؛ فبعد غضبة سفير مصر بالرباط من "السقطة المؤسفة"، طالب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مسؤولي إعلام بلده بمعالجة هذا الخطأ وتبديد أثره، مشيرا أنه تلقى بـ"عدم ارتياح" فضيحة الخياط وحديثها بطريقة "غير لائقة" عن المغرب "الشقيق".
الصدى السيئ لتصريحات المذيعة، التي اتهمت أول أمس المغرب باحتضان "الايدز والدعارة" ودخول الملك في صفقة مع الإسلاميين، وصل إلى مأدبة الإفطار التي أقامها وزير الخارجية المصري، مساء أمس الخميس على شرف رؤساء تحرير الصحف المصرية، حيث حاول التهدئة من تداعيات تلك التصريحات بالقول إن "المغرب الشقيق.. طالما وقف ويقف بقوة بجانب الشعب المصري في جميع قضاياه".
شكري شدد، وفق ما نقلته أبرز الصحف المصرية، على أنه يتفهم "الجرح" الذي يشعر به "الأشقاء المغاربة" جراء ما صدر من قناة "أون تي في"، مضيفا أن مصر لم تكن لتقبل "لو كان ما نال المغرب في هذا الصدد قد صدر من أحد الأشقاء المغاربة بحق مصر".
ودعا وزير الخارجية المصري وسائل إعلام بلاده إلى تحمّل مسؤوليتها الوطنية، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات المحورية "بالأشقاء العرب"، مطالبا مسؤولي السلطة الرابعة المصرية بمعالجة خطأ المذيعة الخياط، والعمل على تبديد أثره، في القريب العاجل.
قلق وغضب مسؤول الدبلوماسية المصري، التقطه نقيب الصحفيين المصريين، ضياء رشوان، الذي اعتبر أن "خرجة" مذيعة القناة المصرية تستحق المحاسبة، لاعتبارها تلحق الضرر "بالمصالح العليا للوطن وتسيء لمصالحنا".
المحاسبة، حسب نقيب الصحفيين، تصل إلى حد مطالبة القناة الفضائية باتخاذ إجراءات تأديبية ضد مذيعتها، واللجوء إلى القضاء، على أنها لم تحترم ميثاق الشرف الإعلامي، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات من شأنها رفع الحرج عن الدولة المصرية.
وكان سفير جمهورية مصر بالرباط، أحمد إيهاب جمال الدين، قد وعد، أمس الخميس، باتخاذ "الإجراءات اللازمة" لضمان عدم تكرار ما أسماه "السقطات المؤسفة"، مشددا على أن "أي إساءة أو أداء غير منضبط" صدر في وسيلة من وسائل الإعلام المصرية، "أمر مستهجن وغير مقبول جملة وتفصيلا من جانب جموع الشعب المصري".
وكانت المذيعة المصرية، أماني الخياط، قد سارعت صباح أمس إلى تقديم اعتذارها الشديد لملك المغرب محمد السادس، وللمغاربة، عما اعتبرته إساءة غير مقصودة، في سياق تعليقها على دعوة القيادي في حركة "حماس"، خالد مشعل، القديمة، للمغاربة بتحرير فلسطين.
واعتذرت قناة « أون تى في» لدولة المغرب عن تصريحات الإعلامية أماني الخياط، المذيعة بالقناة، وذكرت القناة في بيان صادر عنها، مساء الجمعة، أنها «تحترم وتقدر الشعب المغربي العظيم والشعوب العربية كافة»، واعتبرت القناة أن «الاعتذار أقل اعتذار ورد حق للشعب المغربي الشقيق».
شارك :

0 التعليقات:


 
copyright © 2013. تلفزيون مصر - الحقوق محفوظة

Distributed By | Lyrics | Songs.pk | Download Ringtones | Blogger HD Wallpapers For Mobile