وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يستعرضان مخطط تطوير منطقة وميدان المنيب بمحافظة الجيزة

وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يستعرضان مخطط تطوير منطقة وميدان المنيب بمحافظة الجيزة

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماعاً موسعاً، لاستعراض مخطط تطوير منطقة وميدان المنيب، بمحافظة الجيزة، وذلك فى إطار جهود التعاون المشترك بين الجانبين لتنفيذ عدد من مشروعات التطوير المختلفة بالمحافظة، وذلك بحضور قيادات الوزارة والمحافظة، وممثل كلية التخطيط العمرانى بجامعة القاهرة.
وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه تم خلال الاجتماع استعراض رؤية تطوير منطقة وميدان المنيب، وذلك طبقاً لإمكانات ومحددات المنطقة، وفى ضوء قرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، بإعلان منطقة المنيب، كمنطقة إعادة تخطيط، تم التوجيه بتكليف أحد المكاتب الاستشارية بإعداد الفكرة الأساسية للتطوير، وعرضها على مجلس الوزراء، لاتخاذ الخطوات اللازمة لإعداد مخطط تفصيلى للتطوير.
وأكد وزير الإسكان، أن الدولة تتوجه حالياً لتطوير مواقف النقل الجماعى على أطراف القاهرة الكبرى، ويأتى فى مقدمتها موقف النقل الجماعى بميدان المنيب، وذلك لحل أزمات التكدس المرورى، وتنظيم مواقف النقل الجماعى، وتيسير حركة تنقل المواطنين ومن وإلى محافظات القاهرة الكبرى.
وناقش الوزير الرؤية التخطيطية التى قدمها ممثل كلية التخطيط العمرانى بجامعة القاهرة، لتطوير ميدان المنيب، فيما يخص النقل الجماعى بالميدان (أتوبيسات – ميكروباصات – غيرهما)، حيث أكد على ضرورة الفصل بين النقل الجماعى لمحافظات الوجه القبلى، عن النقل الداخلى بمحافظات القاهرة الكبرى، مع أهمية الربط الداخلى بينهما.

تركيب أول حاجز حماية شفاف حول منبر مسجد السلطان أبو العلا الأثرى:

تركيب أول حاجز حماية شفاف حول منبر مسجد السلطان أبو العلا الأثرى:

انتهت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار من الانتهاء من تركيب أول حاجر حماية شفاف حول منبر مسجد السلطان ابو العلا الأثري، وذلك في إطار مشروع حماية ودرء الخطورة عن المنابر الأثرية المملوكية. 
وقال د.مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ان هذا المشروع تم تنفيذه بناء على القرار التي اتخذته اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية منذ الشهور القليلة الماضية لحماية هذه المنابر بعد تعرض العديد منها للسرقة على مدار السنوات الماضية.
وأكد على ان تلك الحواجز من شأنها تخفيض خطر السرقة بنسبة تصل إلى 85% وفق دراسة تقييم ودرء المخاطر للمنابر المملوكية. كما تعد تلك الاستراتيجية من الاستراتيجيات التي تقوم بدرء مخاطر متعددة في ذات الوقت، حيث تحمي المنبر من خطر الاحتكاكات وبالتالي تعرضه للخدوش وفقد الحشوات الناتج عن ضغط واحتكاك المصلين وقطع الأثاث بالمنبر.
وأوضح العميد هشام سمير مساعد الوزير للشئون الهندسية، أن هذا الحاجز مصنوع من الزجاج الثلاثي الطبقات Triplex بسمك 10 ملليمتر ليزود المنبر بأكبر قدر من الحماية، حيث يتميز بالصمود ضد محاولات الكسر لأطول فترة ممكنة مما يمنع وصول السارق إلى الحشوات التي تزين المنبر، مؤكدا علي انه محمي بطبقة داخلية ضد الصدمات ليتشقق الزجاج عند محاولة الكسر دون السقوط مفتتاً على الأرض. 
كما زود الحاجز بباب في مقابل باب المنبر ليحقق الاستخدام بصعود الخطيب عليه، وأُمن بترباسين وقفل من النوع Patch Fitting Lock بمفاتيح كومبيوتر.
و قد تم مراعاة القيمة الأثرية للمسجد والمنبر أثناء التثبيت،  كما تم مراعاة الرؤية الجيدة لتفاصيل المنبر وحشواته باستخدام الزجاج من أفضل الأنواع المتاحة لضمان عدم تغير اللون مع مرور الوقت. وكذلك اعتماد تصميم بأكبر مساحة ممكنة للألواح الزجاجية لكيلا تنقطع الرؤية بفواصل كثيرة.

الصحة : أعداد مصابي كورونا تتزايد ويجب التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية

الصحة : أعداد مصابي كورونا تتزايد ويجب التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية

عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، آخر المُستجدات الخاصة بموقف فيروس كورونا المستجد، حيثُ تناولت الوزيرة السيناريوهات المتوقعة للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، حال حدوثها، لافتة إلى أن حدوث "موجة ثانية" يرتبط بالضرورة بشعور زائف بالأمان لدى الناس بأن الوباء قد انتهى، وبالتالي يدفعهم إلى التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والالتزام بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الإجتماعي.
وفي هذا الصدد شدد رئيس الوزراء على أن الفترة الراهنة ـ مع قرب إنتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف ـ ستشهد إستمرار الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، محذراً من أن التزايد الملحوظ في أعداد المصابين مؤخراً يدفعنا إلى الحذر، ومتابعة تشديد الإجراءات الاحترازية، وتطبيق العقوبات المحددة على المخالفين، وذلك بما يجنبنا سيناريو حدوث موجة جديدة للوباء، وارتفاع منحنى الإصابات والوفيات بـشكل كبير كما حدث في بعض البلدان، ووجه مدبولي في هذا السياق بإستمرار مُستشفيات الفرز والعزل في عملها واستقبال المصابين وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم، والتشديد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية المختلفة.

وعرضت وزيرة الصحة خلال الاجتماع الإجراءات الواجب اتباعها خلال هذه المرحلة في ضوء تزايد أعداد الإصابات من جديد، للاستعداد لجميع السيناريوهات المحتملة، ومنها زيادة وتيرة العمل بمبادرات رئيس الجمهورية الخاصة بالصحة العامة، وخاصة مبادرة علاج الأمراض المزمنة، فضلاً عن استكمال التوعية باتباع جميع الإجراءات الاحترازية، وضمان عدم التراخي من جانب المواطنين، هذا بالإضافة إلى الإلتزام بمعايير مكافحة العدوى، داخل كافة منشآت الدولة حفاظًا على الصحة العامة، وتجنب حدوث موجة جديدة شديدة من المرض، الأمر الذي قد يفرض اتخاذ اجراءات صارمة من قبل الدولة لاعادة التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية.

ولفتت الوزيرة إلى أن التوصل إلى لقاح لن يمنع انتقال العدوى ولكن سيقلل فرصة انتشار العدوى وفى حالة حدوث عدوى سيقلل من شدة الاعراض.

وأكدت الدكتورة هالة زايد أنه تمت مراجعة كافة الاجراءات المتخذة بمنظومة 105 للإستفسار والإبلاغ عن كل ما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، وإبقاء القدرة الاستيعابية الحالية رغمًا عن انخفاض معدل الطلبات وذلك تحسبا لأي زيادة محتملة في التفاعل، كما يتم تدريب الأطقم الطبية بصورة مستمرة، من خلال منصة التعليم الالكتروني، ويشمل التدريب مهارات الرعاية المركزة، ومكافحة العدوى، وبروتوكولات العلاج.

وحذرت وزيرة الصحة والسكان، مما تلاحظ من تراخي بعض المواطنين في الإلتزام بإرتداء الكمامات بوسائل النقل العامة المختلفة، الأمر الذي قد يتسبب في انتقال العدوى بين المواطنين وزيادة أعداد الحالات مرة اخرى بعد انحسارها، الأمر الذى ينذر بحدوث موجة ثانية من الإصابة بالمرض مشددة بالتالي على أهمية الإلتزام بالاجراءات التي تتضمن الإبقاء على تفعيل اجراءات الرقابة والكمائن التى تضمن التزام المواطنين بارتداء الكمامات فى الطرق السريعة وداخل المدن وداخل وسائل النقل العامة مع الإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية الواجب إتباعها، واستمرار التزام كافة العاملين والمترددين على القطاعات والهيئات التابعة لجميع الوزارات بالضوابط المطلوبة، ومتابعة تكثيف التنويهات الإعلامية الخاصة بالإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية الواجب إتباعها والتأكيد على إلتزام المواطنين بالتباعد الجسدى وإرتداء الكمامات داخل وسائل النقل العام والأماكن العامة والتطهير المستمر للأيدى.

وأوضحت أن الإجراءات المطلوبة تشمل كذلك ضرورة إجراء تحليل PCR لسائقى الشاحنات الخاصة بنقل البضائع وكذلك للأطقم المساعدة بالمعامل التابعة لوزارة الصحة فى محافظات المغادرة بحيث يكون نتيجة التحليل مع السائق عند المغادرة وذلك لتسهيل دخولهم للدول التى تطلب حمل شهادة ال PCR بإعتبار ذلك من متطلبات السفر الدولى حالياً، إلى جانب تنفيذ القرار الذي يقضي بحظر دخول القادمين إلى مصر بدون شهادة تحليل PCR بنتيجة سلبية.

وأضافت الدكتورة هالة زايد، أنه في إطار التنسيق الدولي في مواجهة هذه الجائحة، تم تشكيل فريق وزارى داخل إقليم شرق المتوسط معنى بالإستجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد،لافتة إلى أنه عقد اجتماع لهذه اللجنة الوزارية التي تضم بلدان مصر، لبنان، المغرب، عمان، السعودية، الصومال، العراق، لتحديد الممارسات الجيدة لمواجهة COVID-19  مع مراعاة ظروف البلدان المختلفة، وأنه جار التنسيق لتحديد أولويات العمل المشترك فى الفترة القادمة والذى يشتمل على تحديد تأثير COVID-19  على الخدمات الصحية الأساسية، وتحديد أكثر الأساليب فعالية لتخفيف إجراءات الإغلاق مع تجنب الارتفاع الكبير في الحالات والحفاظ على الأنشطة الاقتصادية، مع التنسيق بشكل أفضل لضمان التوزيع المناسب للقاحات والأدوية.

كما عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، نتائج لقائها المثمر مع لياو لي تشانغ، السفير الصيني لدى مصر؛ والذي شهد مناقشة الإجراءات الخاصة بتوقيع اتفاقية التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" وإحدى الشركات الصينية، في مجال تصنيع لقاح فيروس كورونا تحت رعاية الحكومتين المصرية والصينية، على أن يتم توقيع الاتفاقية خلال شهر سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن الإجتماع شهد استعراض كافة سبل التعاون مع الجانب الصيني من خلال تبادل الخبرات مع اللجنة العلمية الخاصة بوضع بروتوكولات علاج فيروس كورونا، كما رحب الجانب الصيني بأن يمتد التعاون ليشمل تبادل الخبرات في مجال تصنيع اللقاحات بشكل عام بالإضافة إلى التعاون في مجال الأبحاث الخاصة بالفيروسات والأوبئة.


وعرضت الوزيرة الموقف المتعلق بآخر احصائيات وأعداد موقف الإصابات الجديدة، وحالات الشفاء التي خرجت من المستشفيات، ومقارنة أعداد الإصابات في المحافظات، وإجمالي إشغال مستشفيات العزل، ما بين شاغلي الأسرّة الداخلية، وأسرّة العناية المركزة، وأجهزة التنفس الصناعي.

جامعة الأزهر تنعى طالبا بـ صيدلة أسيوط توفي غرقا

جامعة الأزهر تنعى طالبا بـ صيدلة أسيوط توفي غرقا

نعت جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتور محمد أنور، عميد كلية الصيدلة بنين بجامعة الأزهر بأسيوط، وجميع منسوبي الجامعة بأسيوط، الطالب أحمد موسى بالفرقة الثانية بكلية الصيدلة بأسيوط، الذي توفي اليوم غرقا في أحد شواطئ مدينة مرسى مطروح.

وتوجهت الجامعة إلى الله بالدعاء أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وَحَسُنَ أولئك رفيقًا، إنا لله وإنا إليه راجعون.

من ناحية أخرى، شارك الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، في اللقاء الإلكتروني الذي عقد عبر برنامج zoom بالتعاون مع جامعة النيل وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت عنوان: "المنتدى العلمي لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي"- بحضور الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة كلٍّ من: الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، وقد أدار الحوار الدكتور محمد جلال، وكيل كلية هندسة الأزهر بقنا ومدير مكتب تيكو الأزهر.

هيئة الدواء: تسجيل دواء يعالج الإصابات المبكرة بسرطاني المعدة والثدي

هيئة الدواء: تسجيل دواء يعالج الإصابات المبكرة بسرطاني المعدة والثدي
كشفت تقارير الهيئة المصرية للدواء، تسجيل عقار أوجيفرى لعلاج سرطان الثدي والمعدة، مشيرة إلى أن المستحضر الجديد هام في علاج الحالات التي يكتشف إصابتها مبكرًا بسرطان الثدي والمعدة.



وقالت تقارير هيئة الدواء المصرية، إن المستحضر الجديد متوقع دخوله برتوكولات علاج أورام الثدي، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لصحة المرأة مضيفة، أنه أحد المستحضرات الحيوية، التي تصنع بخامات دوائية أوروبية عالية المستوى.

وتابعت: أوجيفرى سيديكو تم البدء في انتاجه وسيتم توفيره في السوق قريبا..

ومن جانبه، قال الدكتور محمد خطاب، رئيس أحد الشركات الوطنية المسئولة عن تصنيع العقار الجديد، إن المستحضر ضمن باقة أدوية تتعلق بعلاج الأورام السرطانية، التي سيتم توفيرها في السوق محليًا في إطار توجيهات القيادة السياسية، لتوفير المستحضرات الحيوية وتصنيعها محليًا.


وتابع: سيكون هناك تعاون كبير مع الجهات الحكومية لتوفير الدواء خاصة أنه فعال في علاج سرطان الثدي، في الوقت الذي تتبني الدولة مبادرة صحة المرأة للكشف عن أورام الثدي مبكرًا.

وقالت مبادرة “صحة المرأة” بوزارة الصحة أنها منتشرة في جميع المحافظات وفى انتظار السيدات للكشف عن سرطان سرطان الثدي والأمراض المزمنة وتلقى العلاج بالمجان مضيفة أنه تم توفير فريق نسائي متكامل لتولى الكشف عن السيدات من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصر بالوحدات الصحية، وتوفر خدمات التشخيص والعلاج مجانا.



ويشار إلى أن مبادرة صحة المرأة تستهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدي خدمتها متوفرة في 3593 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، ويشارك فيها 4098 من الفرق الطبية.



جدير بالذكر أن 101 مستشفيي تشارك في المبادرة لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتي تتطلب حالتهم إجراء فحص متقدم، مضيفًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة، بالإضافة إلى تلقى الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.

الجامعة العربية ترحب بوقف إطلاق النار في ليبيا

الجامعة العربية ترحب بوقف إطلاق النار في ليبيا

أعربت جامعة الدول العربية، اليوم الجمعة، عن ترحيبها بالإعلان المتبادل لوقف النار في ليبيا.

كان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، أعلن اليوم الجمعة، وقفا فوريا لإطلاق النار وتعليق كل العمليات العسكرية في الأراضي الليبية.

ودعا المجلس في بيان له لانتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس المقبل، مؤكدا أن تحقيق وقف إطلاق النار يقتضي أن تكون سرت والجفرة منزوعتي السلاح.

وجاء في البيان: "لا يجب التصرف في إيرادات النفط إلا بعد التوصل إلى ترتيبات سياسية جامعة وفق مخرجات مؤتمر برلين.

وطالب البيان بأن تكون المؤسسة الوطنية للنفط هي الوحيدة التي يحق لها الإشراف على تأمين الحقول والموانئ النفطية في جميع أنحاء ليبيا.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا استئناف تصدير الخام، وأكدت أن إيرادات الخام ستودع بحساب المصرف الليبي الخارجي لحين التوصل إلى اتفاق سياسي.

حسين الجسمي يطرح “بالبُنط العريض” من ألحانه وكلمات أيمن بهجت قمر (فيديو)

حسين الجسمي يطرح “بالبُنط العريض” من ألحانه وكلمات أيمن بهجت قمر (فيديو)

طرح الفنان الإماراتي حسين الجسمي، أغنية مصرية جديدة بعنوان “بالبُنط العريض”، وهي من ألحانه، وكلمات أيمن بهجت قمر، وتوزيع ومكساج توما، على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

وتقول كلمات الأغنية: “حبيبي بالبُنط العريض.. غالي وأقرب من الوريد.. حالتي تتشخص جُنون.. بيقولولي أنا بيك مريض”.

ويضيف الجسمي أغنية “بالبُنط العريض” الى قائمة أغنياته الناجحة وواسعة الإنتشار من الأغنيات ذات اللون المصري، والذي يقدمها لأول مرة برؤيته اللحنية والموسيقية، بثقة خبرته وتميزه ونجاحه مع الأغنية المصرية ذات الإيقاعات المختلفة الحامله معها معاني كثيرة من الفرح والبهجة.

وقد طرحت الأغنية عبر فيديو ممنتج متضمن كلمات الأغنية عبر قناته الرسمية في موقع youtube.com/aljassmitv (ذات الأكثر من مليوني مشاهدة)، وطرحت الى جانب ذلك عبر جميع الإذاعات العربية والمنصات الموسيقية الإلكترونية المتخصصة في عرض الأغنيات وسماعها.

قسمت محمد إمام ...الحفيدة الجديدة للزعيم

حفيدة جديدة للزعيم.. وأول تعليق من محمد إمام (صور) | أخبار فنية | أخبار  الفن والمجتمع

حل ضيف جديد على عائلة الزعيم عادل إمام اليوم، حيث رزق نجله الأصغر محمد إمام بمولودة جديدة، والتي تعد الطفلة الثانية بعد طفلته الأولى خديجة.

ونشر محمد إمام صورة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معلنا عن رزقه بمولودة جديدة، كاشفا عن اسمها، وانهالت التعليقات عليه من قبل زملائه ومحبيه، مهنئينه بذلك الخبر السعيد.


وكتب محمد إمام وقال: ” وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَ، عمري ماكنت اتخيل إن ربنا هيرزقني ببنتين قسمت محمد إمام وصلت يا جماعة.. يلا دلعوها بقى .. و دلعوني أنا كمان علشان أبو البنات لازم يدلع .. ربنا يحفظ جميع أطفالنا”.

وفي سياق مختلف، شارك محمد إمام مؤخرا في السينما بفيلم “لص بغداد”، وشاركه بطولته كلا من فتحي عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة وأحمد رزق، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداثه فى إطار أكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية.

ممثلو البنك الدولي يشيدون بالتطور الإيجابى فى نسب إنجاز المكون الصناعى ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

ممثلو البنك الدولي يشيدون بالتطور الإيجابى فى نسب إنجاز المكون الصناعى ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

أكدت السيدة/ نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على تعزيز التعاون القائم مع البنك الدولي فى كافة البرامج والمشروعات التنموية المشتركة وبصفة خاصة في برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك ويستهدف دفع عجلة التنمية بمحافظتي سوهاج وقنا لجعلهما أكثر جذبًا للاستثمارات، ولتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتطوير نموذج للتنمية الإقليمية والمحلية المتكاملة يمكن تعميمه في كافة أرجاء الجمهورية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الوزيرة- عبر تقنية الفيديو كونفرانس- مع ممثلي البنك الدولي برئاسة الدكتور محمد ندا، خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولي والمسؤول عن فريق الدعم الفني لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بقنا وسوهاج وذلك لبحث أخر مستجدات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

وقالت الوزيرة إن اللقاء تناول أهم مكونات البرنامج الذي يقوم على شقين أولهما دعم القدرة التنافسية للقطاعات الاقتصادية ومناخ الأعمال من خلال تحسين البنية التحتية ومنظومة الإدارة بالمناطق الصناعية، ودعم التكتلات الإنتاجية لتحفيز الاستثمارات، وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للأعمال، في حين يتمثل الشق الثاني في تحسين الحصول على الخدمات والبنية التحتية وجودة حياة المواطنين من حيث التطوير المؤسسي وبناء القدرات للإدارة المحلية، وتطوير منظومة التخطيط المحلي المتكامل وتفعيل آليات تحديد الاحتياجات التنموية، مع تحسين الوصول للبنية الأساسية والخدمات، وتحسين نظم التعاقدات والإدارة والصيانة وضمان جودة الأعمال المنفذة، بالإضافة إلى حوكمة عملية إدارة التنمية المحلية.

وأوضحت جامع أن البرنامج شهد تقدماً كبيراً فيما يتعلق بالمكون الصناعي المحلي خلال الستة أشهر الماضية، مشيرةً إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج زاد إلى 5 مليون مواطن من إجمالى 8 ملايين بالمحافظتين في صورة خدمات بنية تحتية وصرف صحي وطرق، وهو ما ساهم بشكل كبير فى تراجع معدل الفقر بهما، إلى جانب زيادة عدد الشركات المستفيدة من البرنامج إلى 4 آلاف شركة.

وأشادت بالدور الذي تقوم به لجنة تسيير البرنامج والتى تضم وزراء التخطيط والتنمية المحلية والتجارة والصناعة والمالية والتعاون الدولي في دعم تنفيذ الأنشطة والمشروعات المختلفة بالبرنامج وتذليل العقبات التي واجهته بهدف الخروج بنموذج تنموى يمكن تعميمه بمحافظات الصعيد بحيث يعتمد على التنمية الاقتصادية المحلية القائمة على دعم الميزة النسبية والتنافسية لكل محافظة، مشيرةً إلى أن منهجية العمل بهذا البرنامج تعتمد على تركيز ضخ الموارد المالية والتطوير المؤسسي ونظم العمل وتنمية القدرات المحلية بحيث تصبح المحافظات قادرة على إدارة التنمية وجذب الاستثمارات.

وأوضح الدكتور محمد ندا، خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولي والمسؤول عن فريق الدعم الفني لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بقنا وسوهاج أن البرنامج شهد طفرة كبيرة في الأداء خلال الأشهر القليلة الماضية بفضل المتابعة المستمرة لوزيرة التجارة والصناعة والمجهود الكبير الذي بذلته الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مشيراً إلى أن البرنامج بدأ فعلياً خلال النصف الثاني من عام 2018 ويبلغ تمويله 500 مليون دولار مقدمة من البنك و457 مليون دولار مقدمة من الحكومة المصرية.

ومن جانبه أشاد الدكتور هشام الهلباوي، مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بجهود وزيرة التجارة والصناعة فى منح دفعة لهذا البرنامج من خلال السعى لتخصيص 4 مليار جنيه للمكون الصناعي المحلي لمدة عامين وذلك لترفيق المناطق الصناعية للمستثمرين، لافتاً إلى أن نسب الإشغال شهدت تزايداً بمجرد الإعلان عن ترفيق الأراضي الصناعية في محافظتي سوهاج وقنا.

وأضاف الهلباوي أن البرنامج لديه خطة لترفيق 4 مناطق صناعية كاملة في محافظتي سوهاج وقنا، حيث تم طرح منطقتين في محافظة سوهاج هما غرب جرجا وغرب طهطا وقريبا سيتم طرح منطقتين بمحافظة قنا، مشيراً إلى أن البرنامج قد أرسل مذكرة لمجلس الوزراء بشأن تحقيق الربط لخلق نافذة واحدة للإجراءات بين الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للتنمية الصناعية ووزارة التنمية المحلية لتبسيط وتوحيد الإجراءات أمام المستثمرين.

ولفت السيد/ جاد سلهاب، كبير مسؤولي تنمية القطاع الخاص بالبنك الدولي إلى أهمية دور ومشاركة القطاع الخاص في البرنامج في تحسين البنية التحتية والجودة الأمر الذي سيسهم في خلق مزيد من فرص العمل وجذب مزيد من الاستثمارات لهذه المحافظات الواعدة، مشيراً إلى أن البنك يعمل حالياً على إعداد دراسة استراتيجية لمعرفة نتائج تحسن مناخ الاستثمار وسينتهي من إعدادها العام الجاري.

فيديو ..القوات المسلحة تحبط هجوما ارهابيا على إحدى الارتكازات بشمال سيناء

فيديو ..القوات المسلحة تحبط هجوما ارهابيا على إحدى الارتكازات بشمال سيناء

نشرت وزارة الدفاع عبر موقع يوتيوب، مقطع فيديو لإحباط هجوم إرهابي في شمال سيناء، على أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد.
وكانت القوات المسلحة أعلنت إحباط هجوم إرهابي باستخدام 4 عربة وعدد من العناصر التكفيرية، فى إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب بشمال سيناء وتأمين كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

وقامت قوات التأمين الإرتكاز الأمنى بالتعاون مع القوات الجوية بمطاردة العناصر التكفيرية داخل إحدى المزارع وبعض المنازل الغير مأهولة مما أسفر عن مقتل 18 فرد تكفيرى منهم فرد يرتدي حزام ناسف، وتدمير عدد 4 عربة منهم 3 عربة مفخخة ونتيجة للأعمال البطولية لقوات التأمين استشهد اثنين من أبطال القوات المسلحة وإصابة 4 آخرين أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطنى.


وأكدت القوات المسلحة على استمرار جهودها فى تأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة والقضاء على جذور الإرهاب واقتلاعه وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

حمزة ابن الشهيد المنسى “أنا بحب محمد صلاح، ومش هبقى زيُّه، عايز أبقى ظابط”.(فيديو)

حمزة ابن الشهيد المنسى “أنا بحب محمد صلاح، ومش هبقى زيُّه، عايز أبقى ظابط”.

نظّمت إدارة نادي الصيد، برئاسة محسن طنطاوي، حفلاً في المقر الرئيسي للنادي بالدقي؛ لتكريم أسرة الشهيد أحمد منسي، بطل قوات الصاعقة، ومنحهم العضوية الفخرية؛ نظرًا لما قدّمه من تضحيات وبطولات.


وفى هذا الصدد، قال حمزة أحمد منسي، نجل الشهيد منسي، خلال برنامج «الماتش» الذي يُقدّمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»،: “أنا بحب محمد صلاح، ومش هبقى زيُّه، عايز أبقى ظابط”.

حضر الحفل كل من "محسن طنطاوي رئيس النادي، والمهندس محمد همام نائب رئيس المجلس وإيهاب حشيش أمين الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة محمد العقدة ومحمد الشرقاوى والدكتورة إيمان كريم والمهندس أحمد مجيب والدكتور محمد السحرتى والمهندس حسين أبو السعود، والدكتور محمد الدباح المدير التنفيذي للنادي، والعميد عمرو عتش ومحمد غباشى مساعد المدير التنفيذى بجانب حضور أسرة الشهيد أحمد منسي، حيث منحتهم إدارة النادي العضوية الفخرية ودرع النادي.

بعد توقف 4 أشهر...مى عز الدين تستأنف تصوير "خيط حرير" اليوم

بعد توقف 4 أشهر...مى عز الدين تستأنف تصوير "خيط حرير" اليوم

تستأنف النجمة مى عز الدين، تصوير مسلسلها الجديد "خيط حرير" اليوم الثلاثاء، بعد توقف 4 أشهر، حيث أوقف صناعه التصوير فى شهر مارس الماضى، وخرج من العرض فى شهررمضان بسبب ضيق الوقت وصعوبة الانتهاء منه فى ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، ليتم تأجيله على أن يتم تحديد موعد عرضه بعد الانتهاء من تصويره.

وتعود مى عز الدين فى "خيط حرير" إلى نوعية المسلسلات الاجتماعية التى نجحت فيها خلال السنوات الماضية حيث قدمت هذه النوعية فى "وعد" و"حالة عشق" و"رسايل" والشك"، وذلك بعدما اتجهت إلى الكوميديا فى مسلسلها الأخيرة "البرنسيسة بيسة" الذى عرض فى شهر رمضان الماضى.
مسلسل خيط حير" يشارك فى بطولته إلى جانب مى عز الدين كلاً من  محمود عبدالمغني، سوسن بدر، نيكولا معوض، مى سليم، هنادي مهنى، أحمد خليل، يوسف عثمان، محمد سليمان، صفاء الطوخى، ولاء الشريف، حنان سليمان، أحمد صيام، ياسمين رحمى ونسمة النجار وتأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج ابراهيم فخر.


وكان آخر أعمال مى عز الدين فى رمضان الماضى مسلسل "البرنسيسة بيسة" تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر إخراج أكرم فريد وإنتاج شركة سينرجى، وشارك فى بطولته  بوسى، أمير المصرى، ومحمد أنور، سليمان عيد، وإيمان السيد، حجاج عبد العظيم، وحسام داغر، وسامى مغاورى، وضياء الميرغنى.
 
copyright © 2013. تلفزيون مصر - الحقوق محفوظة

Distributed By | Lyrics | Songs.pk | Download Ringtones | Blogger HD Wallpapers For Mobile