تصوير مسلسل عن الارهابية زينب الغزالى

راقصات يصنعن مساسلا لنفاق جماعة الاخوان


احتفل صناع المسلسل التليفزيوني الجديد "أم الصابرين" ببدء تصوير العمل الذي يحكي سيرة حياة الداعية الارهابية المتطرفة ا الراحلة زينب الغزالي "1917- 2005" ابنة العالم الأزهري محمد الغزالي والمقرر أن يعرض في شهر رمضان القادم.
 المسلسل مأخوذ عن كتاب بعنوان "سطور في حياة زينب الغزالي" للكاتب بدر محمد بدر الذي عمل لسنوات سكرتيرا خاصا للداعية الراحلة وكتب له السيناريو والحوار أحمد عاشور ويخرجه أحمد إسماعيل الحريري ويشارك في بطولته رانيا محمود ياسين وطارق الدسوقي وخالد محمود وأحمد هارون وجمال إسماعيل وحنان سليمان والمطرب محمد الحلو.

ويرصد المسلسل حياة زينب الغزالي منذ ميلادها وحتى وفاتها مع التركيز على الفترة المؤثرة في حياتها منذ سن العشرين وحتى وفاتها عن عمر ناهز الثامنة والثمانين وخاصة دورها من خلال الاتحاد النسائي مع رائدة العمل النسائي المصري هدى شعراوي ثم دورها في تنظيم جماعة الإخوان المسلمين وتوليها منصب رئيسة الأخوات. ويعاني المسلسل مشكلات قضائية مع عائلة الداعية الراحلة الذين يرفضون تجسيد شخصيتها في عمل فني بينما تعاقد منتجوه مع صاحب الكتاب الذي يروي سيرة حياتها. وأشار مخرج المسلسل أحمد إسماعيل الحريري إلى أن المسلسل يتم تقديمه باللهجة العامية المصرية وأن الأحداث ممتدة وتنتهي عام 2005 مؤكدا أن العمل يحترم جماعة الإخوان المسلمين لكنه ليس معهم أو ضدهم.
وأوضح أن عددا من ورثة زينب الغزالي تعاونوا معه لإنجاز العمل وأمدوه بتفاصيل ومعلومات بينما عدد من الورثة هددوا أسرة المسلسل بمقاضاتهم لوقف تصويره. وقالت الممثلة المصرية رانيا محمود ياسين خلال المؤتمر الصحفي إنها تقدم دور زينب الغزالي في المسلسل منذ الشباب وحتى وفاتها مشددة على أن دراستها للشخصية أظهرت لها كم كانت سيدة عظيمة لم يعطها أحد حقها.
وأضافت أن المسلسل ليس له أي علاقة بالصعود السياسي الحالي لجماعة الإخوان المسلمين وإنما المقصود منه إلقاء الضوء على تلك الشخصية الهامة التي عانت من التعتيم الإعلامي وحان الوقت لخروجها إلي النور خاصة فيما يتعلق بموقفها الصريح من نظام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي كانت تعارضه علنا لرفضها الحكم العسكري لمصر والذي تعرضت بسببه للبقاء في المعتقل لست سنوات.
شارك :

0 التعليقات:


 
copyright © 2013. تلفزيون مصر - الحقوق محفوظة

Distributed By | Lyrics | Songs.pk | Download Ringtones | Blogger HD Wallpapers For Mobile